U3F1ZWV6ZTIzMjExMDE1ODkwX0FjdGl2YXRpb24yNjI5NDg3ODcyMjc=
recent
آخر المواضيع

فوائد السباحة في البحر

 فوائد السباحة في البحر



السباحة في البحر قد تحسن من مزاجك وصحتك. استخدم أبقراط كلمة "العلاج بمياه البحر" لأول مرة لوصف آثار الشفاء لمياه البحر. قدر الإغريق القدماء الفوائد الصحية والجمالية لهذا الماء الغني بالمعادن والاستحمام والغارقة في حمامات مملوءة بمياه البحر وأحواض الاستحمام الساخنة. من بين العديد من الفوائد، يمكن أن تساعد السباحة في مياه البحر في زيادة وظائف الجهاز المناعي لديك، وتحسين الدورة الدموية، وتعزيز الرفاه العام وترطيب بشرتك.

حصين

تحتوي مياه البحر على العناصر الحيوية والفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والكائنات الحية المجهرية التي يمكن أن تنتج مضاد حيوي ومضاد للجراثيم وتساعد على تعزيز نظام المناعة لتجعله في صحة جيدة. يتم امتصاص مكونات مياه البحر، مثلها مثل بلازما الدم البشري، بسهولة واستخدامها من قبل جسمك أثناء السباحة. إن استنشاق ضباب البحر المليء بأيونات أو جزيئات سالبة الشحنة مرتبطة بالرئتين، يعزز أيضًا نظام المناعة لديك. بالإضافة إلى ذلك، يدعي المروجون أن السباحة في مياه البحر تفتح مسام الجلد للسماح بامتصاص المعادن البحرية وطرد السموم المسببة لأمراض الجسم.

الدورة الدموية

يمكن أن تساعد السباحة في مياه البحر في تخفيف تدفق الدم في جسمك. يقوم نظام الدورة الدموية -الذي يتكون من القلب والشعيرات الدموية والشرايين والأوردة- بنقل الدم الغني بالأكسجين من قلبك إلى جسمك، ثم يعيد الدم إلى قلبك. الهدف من العلاج بمياه البحر، هو زيادة الدورة الدموية. السباحة بمياه البحر الدافئة يحسن الدورة الدموية عن طريق استعادة المعادن الأساسية التي تستنفد من الإجهاد وسوء التغذية والسموم البيئية، وفقا لموقع "Thalasso Expérience".

الراحة النفسية


يستخدم الكثيرون مياه البحر لتحسين الصحة العامة والرفاهية. من المفترض أن تؤدي السباحة في مياه البحر الدافئة إلى تنشيط آليات الشفاء في الجسم لمكافحة حالات مثل الربو والتهاب المفاصل والتهاب الشعب الهوائية والأمراض الالتهابية، وكذلك الأوجاع والآلام الشائعة. يمكن لمياه البحر الغنية بالمغنيسيوم أن تريح عضلاتك وتقلل من التوتر وتساعدك على النوم وفقا لرائد الرفاه والمؤلف JI Rondale، المغنيسيوم يخفض الأعصاب لتخفيف التهيج العصبي وتعزيز مشاعر الهدوء.

البشرة

تحتوي مياه البحر على معادن مثل المغنيسيوم والصوديوم والكالسيوم والكلوريد وكالبريتات التي تعمل كمستحضرات تجميل طبيعية لبشرتنا. يساعد المغنيسيوم على ترطيب البشرة وتقليل الالتهابات، مما يجعلها تبدو نضرة وحيوية. يُنصح الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الجلد التأتبي مثل الأكزيما أو الجفاف بأخذ حمامات منتظمة بمحلول مملح أو الأفضل هو السباحة في البحر. ثبت على نطاق واسع أن هذا العلاج للسوائل يحسن حالة البشرة وترطيبها الكلي، مع فوائد رئيسية تعزى إلى ارتفاع نسبة المغنيسيوم من مياه البحر.


مشاكل الجهاز التنفسي

يستخدم الري الأنفي مع المحاليل المالحة كعلاج من قبل العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الجيوب الأنفية أو حمى القش. هل سبق لك أن استخدمت محلول ملحي في المنزل للمساعدة في التخلص من الجيوب الأنفية والمخاط؟ حسنًا، في المرة القادمة التي ستكون فيها منزعجًا من تلك المشاكل، السباحة في مياه البحر بديل طبيعي رائع لتلك المحاليل وستكون قادرًا على فعل ذلك.

 العلاج بالماء البارد

معظمنا يخجل من السباحة في البحر خلال فصل الشتاء. ومع ذلك، فإن الماء البارد له فوائد صحية!
·    إنها تبني القوة العقلية -تعرض الجسم للماء البارد بشكل منتظم ينتج عنه ألم إيجابي مثل التأثير الذي يمكن أن يوفر فوائد لجسمك.
·    يقلل من آلام العضلات: منذ فترة طويلة يرتبط الماء البارد والاستحمام في الجليد بالمساعدة في الحد من الالتهابات وتسريع استعادة العضلات.
·    يزيد من تدفق الدم والدورة الدموية: عندما تضرب المياه الباردة جلدك، تفتح جميع الشعيرات الدموية ثم تغلق الدم مما يجعله يتدفق في جميع أعضاءك وغددك. زيادة الدورة الدموية وتدفق الدم يمكن أن تعني أيضًا أن المواد الغذائية والهرمونات المهمة للجلد يمكن أن تنتقل بسرعة إلى السطح مما يؤدي إلى توهج وردي طبيعي بالكامل!

إنقاص الوزن


عندما يتعلق الأمر بالأنشطة التي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن ، فربما لا تكون السباحة في أعلى القائمة. ركض ، نعم. كمال الاجسام ، بالتأكيد. لكن السباحة؟ هل السباحة تعد وسيلة فعالة لإنقاص الوزن ؟

وفقًا لستايسي كابريو ، مدربة قوارب الصليب الأحمر السابق، فإن هذا هو الحال. "السباحة هي واحدة من أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها لتخفيف الوزن وفقدان الوزن في جسمك". يمكنك استخدام ذراعيك وساقيك للبقاء واقفا على قدميك وعضلات الظهر لدفعك. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت مرهقًا بأشكال أخرى من أمراض القلب مثل المشي أو الركض ، فيمكن أن يكون السباحة بمثابة تغيير مرحب به.

كيف يمكن أن تساعدك السباحة على فقدان الوزن
مثل جميع أنواع تمارين القلب والأوعية الدموية ، تحرق السباحة السعرات الحرارية ويمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن. ولكن على عكس المشي أو الركض ، فإن الحركة في الماء تخلق مقاومة إضافية ، مما يجبرك على استخدام عضلات أكثر.

يقول كابريو: "تستخدم أثناء السباحة الجزء العلوي من الجسم والجزء السفلي من الجسم والجذع في نفس الوقت ، مما يمنحك تمرينًا كاملًا للجسم وللعضلات مقابل أنشطة القلب الأخرى مثل الجري". على سبيل المثال ، تعمل حركة الصدر والفراشة على تشغيل كتفيك وذراعيك وصدرك، بينما تعزز حركة الظهر ظهرك وعضلات بطنك.
نعم يمكن ذلك! كيف؟ يعتمد هذا على عوامل مختلفة، مثل التغذية والعمر وعلم الوراثة والجهود التي ترغب في بذلها.

كواحد من أفضل تمارين لكمال الجسم، يمكن للسباحة تحسين حجم العضلات من خلال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. فهي سيعمل على تمديد عضلاتك وتحفيز إطلاق هرمون النمو الذي يساعدك على زيادة حجم جسمك.

لقد أصبحت السباحة هواية أكثر شعبية حيث أن فوائده المادية معروفة. في الماضي، كان هذا النشاط في المقام الأول نشاطاً ترفيهياً.

بفضل المحتوى الحراري المرتفع للسباحة، فهي طريقة رائعة للتحكم في وزنك. كما أنها تعمل بفعالية على تقوية العضلات. ادمج هذا مع تغذية جيّدة فإن فرصك في النمو كثيرة.

يميل جسم السباح إلى الحصول على كتلة أكثر ليناً من الجسم ودهون أقل من الدهون غير الرسمية.

ولكن بغض النظر عما إذا كنت في سن 20 أو 30 أو 40 سنة، فإن السباحة ستضيف بانتظام سنتيمترات إلى حجم السباحة إذا قمت بتطبيق التقنيات الصحيحة وتقوم بذلك في أغلب الأحيان.

إذا سبحتَ، فستشرك في الساقين، العمود الفقري والذراعين في الوقت نفسه. ستركز هذه البيئة (الماء) على نقص قوة الجاذبية، مما يسمح لهذه الأجزاء من جسمك بالتمدّد قدر الإمكان.
فوائد السباح الصغير
سباحة الأطفال لديها العديد من المزايا، على الرغم من أنها تجربة مخيفة نوعا ما لمعظم الآباء الذين يحاولون ذلك للمرة الأولى.

وفي أغلب الأحيان، لا يوجد ما يدعو إلى القلق. يمكن للرضع بدء السباحة من الولادة. ولكن انتبه إلى أنه يمكن للأطفال الاسترخاء بسهولة، لذا ضع في اعتبارك درجة حرارة حوض السباحة.


فوائد سباحة للأطفال الرضع


تعد السباحة أحد أشهر الأنشطة العائلية. وهي الرياضة الأكثر شعبية في المملكة المتحدة ويقول العديد من الأطفال إنها هوايتهم العائلية المفضلة. وبالتالي فإن إحدى مزايا السباحة بالنسبة للأطفال الرضع هي أنها تبدأ في تنمية الثقة في المياه في وقت مبكر.
ويساعد حوض السباحة في تحسين التنسيق والتوازن. ولأن جزءاً كبيراً من جسم الطفل مدعوم بالماء، فإن هدفه الرئيسي يتلخص في الحفاظ على التوازن. في المجمل، الأطفال لديهم توازن أفضل خارج حمام السباحة.
تساعد السباحة في تطوير العضلات. ساعد وتعزز كل عضلاتهم بفعالية في زيادة قوتهم.
السباحة يوفر وقت اتصال جيد. إن الوقت الذي يقضيه طفلك في حوض السباحة هو إحدى اللحظات القليلة التي يحظى فيها بكل اهتمامك طوال الوقت، لذا استمتع به إلى أقصى حد.
تؤدي السباحة إلى تقوية الطفل من الداخل. وبينما تساعد السباحة على تطوير عضلاتهم ومفاصلهم، فإنه يعمل أيضًا على تحسين قوة قلبهم ورئتيهم ويساعد في تطوير أدمغتهم.
يمكن للسباحة تحسين أنماط نومهم. على الرغم من أن التمرين الإضافي لا يتطلب نوم الطفل طوال الليل، إلا أنه يساعد على جعل الطفل نائماً.
فالسباحة من الممكن أن تعمل على تحسين شهية الطفل. تساعد العديد من التمارين الرياضية الناعمة والمياه الدافئة على جعل الطفل جائعاً. لذا احرص على تناوله بعض الوجبات الخفيفة أو الحليب بعد نهاية اليوم.

https://www.voya.ie/en/Discover-the-Benefits-of-Sea-Swimming/cc-201.aspx



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة