U3F1ZWV6ZTIzMjExMDE1ODkwX0FjdGl2YXRpb24yNjI5NDg3ODcyMjc=
recent
آخر المواضيع

فوائد اللوز

فوائد اللوز

فوائد اللوز

إن أصل ثمار اللوز يأتي من توركيا و بلاد الشام، و الآن يزرع اللوز في العديد من الأماكن و البلدان في العالم، كشمال إفريقيا، إسبانيا و أستراليا، السعودية و اليمن، و جل الإنتاج يأتي اليوم من ولاية كاليفورنيا الأمريكية تليها إسبانيا ثم المغرب.
وتعتبر ثمار شجرة من أشهر المكسرات في العالم، فهي مغذية و غنية بمضادات الأكسدة و الدهون الصحية، و المعادن و الفيتامينات، في هذا الموضوع سنخبركم إن شاء الله بفوائد اللوز على صحة الإنسان.

العناصر الغذائية في اللوز.

كوب واحد من اللوز  (143 غرام) يحتوي على:

كافيين                             0 ملليغرام
ماء                                6.31 جرام
فيتامين ك (فيلوكينون)         0 ميكروغرام
الطاقة                             828 سعرة حرارية
فيتامين د                         0 وحدات دولية
البروتين                         30.24 غرام
فيتامين هـ                       36.65 ملليغرام
الدهون                          71.40 غرام
فيتامين أ                        3 وحدات دولية
الكربوهيدرات                  30.82 غرام
فيتامين أ ،                      0 ميكروغرام
الألياف                          17.9 غرام
فيتامين ب 12                 0 ميكروغرام
السكريات                      6.01 غرام
الفولات                         63 ميكروغرام
الكالسيوم                       385 ملليغرام
فيتامين ب 6                   0.196 ملليغرام
الحديد                          5.31 ملليغرام
النياسين                        5.174 ملليغرام
المغنيسيوم                     386 ملليغرام
ريبوفلافين                     1.627 ملليغرام
الفوسفور                       688 ملليغرام
الثيامين                         0.293 ملليغرام
البوتاسيوم                      1048 ملليغرام
الصوديوم                      1 ملليغرام
الزنك                           4.46 ملليغرام

فوائد اللوز.

 آثار قد تكون فعالة في تخفيف الوزن.

تشير بعض الأدلة إلى أن تناول المكسرات يمكن أن يعزز عملية الأيض قليلاً، بالإضافة إلى ذلك ،لا يمتص جسمك حوالي 10إلى15 ٪ من السعرات الحرارية في المكسرات، إن المكسرات تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يكافح جهازك الهضمي في كسرها و هضما؛ تعد المكسرات إضافة رائعة لنظام غذائي فعال لتخفيف الوزن، وذلك بسبب خصائصها المشبعة.
بينت إحدى الدراسات ، أن اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية يتكون من 84 غرام من اللوز إلى نقصان الوزن بنسبة 62 ٪ مقارنة مع نظام غذائي آخر غني بالكربوهيدرات المعقدة، وجدت أيضا في دراسة أخرى شملت 100 امرأة مصابة بالسمنة أن أولئك الذين يستهلكون اللوز يفقدون وزناً أكبر من أولئك الذين يتناولون حمية خالية من الجوز، كما أظهروا تحسنًا في محيط الخصر وعلامات صحية أخرى، اللوز يعد بالتأكيد أحد الأطعمة الصديقة للوزن الصحي، على الرغم من كونه يحتوي على نسبة عالية من الدهون.

اللوز و مضادات الأكسدة.

 يعتبر اللوز من المصادر الممتازة لمضادات الأكسدة،  الإجهاد التأكسدي، يمكن أن يتلف الجزيئات في خلاياك ويساهم في الالتهاب والشيخوخة وأمراض مثل السرطان،  لكن مضادات الأكسدة التي توجد في اللوز تساعد على الحماية من الإجهاد التأكسدي، تتركز مضادات الأكسدة القوية في اللوز إلى حد كبير في الطبقة البنية من الجلد، و لهذا السبب فإن اللوز الذي نزعت قشرته لايعتبر أفضل خيار من منظور الأخصائيين، و وجدت تجربة  أجريت على 60 مدخنًا من الذكور أن حوالي 84 جرامًا من اللوز يوميًا قللت من المؤشرات الحيوية للتأكسد بنسبة 23 إلى 34٪ خلال فترة أربعة أسابيع.

التقليل من الجوع و تخفيض السعرات لحرارية.

إن اللوز منخفض من الكربوهيدرات ونسبة البروتين والألياف عالية فيه، من المعروف أن البروتين والألياف يزيد من الشعور بالشبع، هذا يمكن أن يساعدك على تناول سعرات حرارية أقل، بينة دراسة استمرت أربعة أسابيع شملت 137 مشاركًا أن تناول 43 جرامًا يوميًا من اللوز يقلل بشكل كبير من الشعور بالجوع والرغبة في تناول الطعام.

اللوز غني بفيتامين هـ.

يعتبر اللوز من أفضل مصادر فيتامين (ه) في العالم ، حيث توفر أوقية واحدة فقط 37٪ من RDI.
فيتامين هـ هو عائلة من مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الدهون، إن مما يحمي خلاياك من الأكسدة، أن هذه المواد المضادة للأكسدة تميل  إلى تراكم أغشية الخلايا في جسمك، وقد ربطت العديد من الدراسات بين التناول العالي من الفيتامين (هـ)  مع انخفاض معدلات الإصابة بأمراض القلب والسرطان ومرض الزهايمر.

مفيد ضد الكوليسترول الضار.

اللوز فعال أكثر من مجرد انخفاض مستويات LDL في دمك، كما أنها تحمي  من الأكسدة LDL ، وهي خطوة حاسمة في تطور أمراض القلب،
جلد اللوز غني بمضادات الأكسدة التي تحتوي على مادة البوليفينول ، والتي تمنع أكسدة الكوليسترول في الجسم، قد يكون التأثير أقوى عندما يجتمع بمضادات الأكسدة الأخرى مثل فيتامين E
أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على الإنسان أن تناول الوجبات الخفيفة من اللوز لمدة شهر واحد خفض مستويات الكوليسترول الضار المؤكسد بنسبة 14٪، هذا يجب أن يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب مع مرور الوقت.

السيطر على نسبة السكر في الدم.

إن المكسرات بصفة عامة منخفضة في الكربوهيدرات ولكنها غنية بالدهون الصحية والبروتين والألياف.
مما يجعلها الاختيار الأفضل و الأمثل للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، هناك نعمة أخرى في اللوز ، وهي كمية عالية بشكل ملحوظ من المغنيسيوم،
المغنيسيوم هو معدن يشارك في أكثر من 300 عملية جسدية ، بما في ذلك السيطرة على نسبة السكر في الدم.
ومن المثير للاهتمام أن 25 إلى 38٪ من مرضى السكري من النوع الثاني يعانون من نقص في المغنيسيوم. تصحيح هذا النقص يخفض بشكل كبير مستويات السكر في الدم ويحسن وظيفة الأنسولين، يرى الأشخاص غير المصابين بداء السكري انخفاضًا كبيرًا في مقاومة الأنسولين عند تناولهم المغنيسيوم، هذا يشير إلى أن الأطعمة عالية المغنيسيوم مثل اللوز قد تساعد في منع متلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكري من النوع 2 ، وكلاهما مشاكل صحية كبيرة.

تخفيض مستويات الكوليسترول في الدم.

 يعد ارتفاع مستويات البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة في دمك، والمعروف أيضًا باسم الكولسترول "الضار"، أحد عوامل الخطر المعروفة لأمراض القلب، النظام الغذائي الخاص بالإنسان يمكن أن يكون له آثار كبيرة على مستويات LضL، أظهرت بعض الدراسات أن اللوز يقلل من فعالية البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة.
وجدت دراسة استمرت 16 أسبوعًا على 65 شخصًا مصابين بداء السكري أن اتباع نظام غذائي يوفر 20٪ من السعرات الحرارية من اللوز يخفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم بمعدل 12.4 ملغ / ديسيلتر،وجدت دراسة أخرى أن تناول 42 جرامًا من اللوز بشكل يومي يخفض من الكوليسترول الضار LضL بنسبة 5.3 ملغ / ديسيلتر مع الحفاظ على كوليسترول حضL "الجيد".

المغنيسيوم مفيد لمستويات ضغط الدم.

المغنيسيوم في اللوز يساعد على خفض مستويات ضغط الدم، ارتفاع ضغط الدم هو واحد من المسببات الرئيسية للنوبات القلبية والفشل الكلوي والسكتات الدماغية، يرتبط نقص المغنيسيوم بقوة بارتفاع ضغط الدم بغض النظر عما إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أم لا، إذا لم تستوف التوصيات الغذائية الخاصة بالمغنيسيوم ، فإن إضافة اللوز إلى نظامك الغذائي قد يكون له تأثير كبير.


و كانت هذه أشهر فوائد اللوز.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة